musteng
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

musteng

منتدى لطلاب كلية الهندسه الجامعه المستنصريه
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 آر إم إس تيتانيك

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مبدع
مبدع
Admin


عدد الرسائل : 642
العمر : 35
Localisation : في المقهى منتظراا ان تأتي سيدتي الحلواا
تاريخ التسجيل : 03/07/2007

آر إم إس تيتانيك Empty
مُساهمةموضوع: آر إم إس تيتانيك   آر إم إس تيتانيك Icon_minitimeالخميس مايو 01, 2008 9:38 pm

تيتانك باخرة عملاقة أنكليزية دشنت لأول مرة في 31 مارس 1911م.

آر إم إس تيتانيك 300px-RMS_Titanic_sea_trials_April_2%2C_1912



غرقت في أول رحلة لها من لندن إلى نيويورك بأصطدامها بجل جليدي عند الموقع 41°44' شمالا و 49°57' غرب وكان على متنها 2201 راكب. فقط 711 شخص نجوا بينما 1490 لقو حتفهم. لحسن الحظ، التايتانك لم يكن على متنها في ذلك الوقت حمولتها القصوى و هي 3547 شخص.
الجبل الثلجي الذي ضربة التايتانك كان صغيرا جدا بالمقارنة مع الجبال الجليدة الأخرى. الناجون من التايتانك خمنوا بأنّ إرتفاعه كان لا يتجاوز حوالي 100 قدم فوق الماء. مما يعني بأن الجبل الثلجي يمتد 500 قدم تحت السطح

آر إم إس تيتانيك 41dq

<LI>طول التايتانك تقريبا مساوى لطول مبنى إمباير ستيت.
<LI>تصميم تايتانك يتضمن ثلاث مداخن .المدخنة الرابعة في نهاية السفينة أُضيفت فقط لجعل منظر التايتانك أكثر قوة. و تم بعدها إستغلاله كمنفذ للهواء.
لم يدعى أحد أبدا بأن التايتانك كانت غير قابلة للغرق. الإقتباس، غير قابلة للغرق أخذ خارج السياق. ففي عام 1911، نشرت مجلة بناؤا السفن مقالة تصف بناء التايتانك. و ذكر في المقالة بأنه عند إغلاق الأبواب المضادة للماء، ستصبح السفينة "غير قابلة للغرق من ناحية عملية".


آر إم إس تيتانيك Titanic

<LI>العديد من المسافرين لم يكن يفترض من الأصل أن يسافروا على التايتانك. بسبب وجود إضراب، كان كميات الفحم شحيحة. هدّد هذا النقص بإلغاء رحلة تايتانك الأولى مما أجبر خط النجم الأبيض الملاحي لإلْغاء السفر على سفينتي أوشانك و أدرياتك و تم تحويل الفحم إلى التايتانك، طبعا مع الركاب.
<LI>قبطان السفينة سميث كان يخطط للتقاعد بعد رحلة التايتانك الأولى.
<LI>كان يمكن سماع صافرات التايتانك من مسافةْ 11 ميلِ.
<LI>حملت التايتانك 900 طن من الأمتعة والبضائع.
<LI>كان إستهلاك التايتانك اليومي من ماء الشرب 14,000 غالون.
<LI>إستهلاك الفحمِ اليومي: 825 طن.
<LI>صممت التايتانك لحمل ما مجموعه 48 قارب نجاة.
<LI>حملت التايتانك 20 قارب نجاة، و ذلك لإفساح المجال لرؤية البحر بصورة أفضل للركاب. كما حملت 3560 سترة نجاة. ستر النجاة صنعت من الجنفاص والفلين.
العشرون قارب نجاة التي إستبقيت على سطح التايتانك، كانوا أصلا أكثر مما توصي به التعليمات و القوانين في ذلك الوقت، كان الهدف منها نقل الركاب بين السفن ذهابا و إيابا في حالة حدوث مشاكل، لم يتوقع أحد غرق سفن الركاب بهذه السرعة، كان هنالك دائما وقت لوصول سفن أخرى و إنقاذ معظم الركاب قبل الغرق


آر إم إس تيتانيك Reading

سعر التذكرة في 1912



  • الدرجة الأولى: 10,350$ (سعر أفضل جناح في الدرجة الأولى)
  • الدرجة الثانية: 1,700$
  • الدرجة الثالثة: 30$
آر إم إس تيتانيك Draining


في 1898 (14 سنة قبل مأساة تايتانك)، مورغان روبرتسون Morgan Robertson كتب رواية أطلق عليها أسم العبث Futility. كانت هذه الرواية الخيالية تدور حول إصطدام أضخم سفينةِ بنيت على الإطلاق بجبل جليدي و غرقها في المحيط الأطلسي في ليلة باردة من ليالي أبريل. كان أسم السفينة في الرواية تايتان Titan و أعتبرها في بداية الرواية غير قابلة للغرق.

تيتانك باخرة عملاقة أنكليزية دشنت لأول مرة في 31 مارس 1911م.

آر إم إس تيتانيك 300px-RMS_Titanic_sea_trials_April_2%2C_1912



غرقت في أول رحلة لها من لندن إلى نيويورك بأصطدامها بجل جليدي عند الموقع 41°44' شمالا و 49°57' غرب وكان على متنها 2201 راكب. فقط 711 شخص نجوا بينما 1490 لقو حتفهم. لحسن الحظ، التايتانك لم يكن على متنها في ذلك الوقت حمولتها القصوى و هي 3547 شخص.
الجبل الثلجي الذي ضربة التايتانك كان صغيرا جدا بالمقارنة مع الجبال الجليدة الأخرى. الناجون من التايتانك خمنوا بأنّ إرتفاعه كان لا يتجاوز حوالي 100 قدم فوق الماء. مما يعني بأن الجبل الثلجي يمتد 500 قدم تحت السطح

آر إم إس تيتانيك 41dq

<LI>طول التايتانك تقريبا مساوى لطول مبنى إمباير ستيت.
<LI>تصميم تايتانك يتضمن ثلاث مداخن .المدخنة الرابعة في نهاية السفينة أُضيفت فقط لجعل منظر التايتانك أكثر قوة. و تم بعدها إستغلاله كمنفذ للهواء.
لم يدعى أحد أبدا بأن التايتانك كانت غير قابلة للغرق. الإقتباس، غير قابلة للغرق أخذ خارج السياق. ففي عام 1911، نشرت مجلة بناؤا السفن مقالة تصف بناء التايتانك. و ذكر في المقالة بأنه عند إغلاق الأبواب المضادة للماء، ستصبح السفينة "غير قابلة للغرق من ناحية عملية".


آر إم إس تيتانيك Titanic

<LI>العديد من المسافرين لم يكن يفترض من الأصل أن يسافروا على التايتانك. بسبب وجود إضراب، كان كميات الفحم شحيحة. هدّد هذا النقص بإلغاء رحلة تايتانك الأولى مما أجبر خط النجم الأبيض الملاحي لإلْغاء السفر على سفينتي أوشانك و أدرياتك و تم تحويل الفحم إلى التايتانك، طبعا مع الركاب.
<LI>قبطان السفينة سميث كان يخطط للتقاعد بعد رحلة التايتانك الأولى.
<LI>كان يمكن سماع صافرات التايتانك من مسافةْ 11 ميلِ.
<LI>حملت التايتانك 900 طن من الأمتعة والبضائع.
<LI>كان إستهلاك التايتانك اليومي من ماء الشرب 14,000 غالون.
<LI>إستهلاك الفحمِ اليومي: 825 طن.
<LI>صممت التايتانك لحمل ما مجموعه 48 قارب نجاة.
<LI>حملت التايتانك 20 قارب نجاة، و ذلك لإفساح المجال لرؤية البحر بصورة أفضل للركاب. كما حملت 3560 سترة نجاة. ستر النجاة صنعت من الجنفاص والفلين.
العشرون قارب نجاة التي إستبقيت على سطح التايتانك، كانوا أصلا أكثر مما توصي به التعليمات و القوانين في ذلك الوقت، كان الهدف منها نقل الركاب بين السفن ذهابا و إيابا في حالة حدوث مشاكل، لم يتوقع أحد غرق سفن الركاب بهذه السرعة، كان هنالك دائما وقت لوصول سفن أخرى و إنقاذ معظم الركاب قبل الغرق


آر إم إس تيتانيك Reading

سعر التذكرة في 1912



  • الدرجة الأولى: 10,350$ (سعر أفضل جناح في الدرجة الأولى)
  • الدرجة الثانية: 1,700$
  • الدرجة الثالثة: 30$
آر إم إس تيتانيك Draining


في 1898 (14 سنة قبل مأساة تايتانك)، مورغان روبرتسون Morgan Robertson كتب رواية أطلق عليها أسم العبث Futility. كانت هذه الرواية الخيالية تدور حول إصطدام أضخم سفينةِ بنيت على الإطلاق بجبل جليدي و غرقها في المحيط الأطلسي في ليلة باردة من ليالي أبريل. كان أسم السفينة في الرواية تايتان Titan و أعتبرها في بداية الرواية غير قابلة للغرق.
</LI>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://musteng.yoo7.com
حماااادة العراقي
عضو ماسي
عضو ماسي
حماااادة العراقي


عدد الرسائل : 443
العمر : 37
Localisation : يم مرتي (يعني الحاسبة)
تاريخ التسجيل : 03/02/2008

آر إم إس تيتانيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: آر إم إس تيتانيك   آر إم إس تيتانيك Icon_minitimeالسبت مايو 03, 2008 3:07 am

يسلمووووووووو حبي كرار


على المعلومات الجميله


وتحياتي الك
THE LORD
**************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبقرينو
عضو فضي
عضو فضي
عبقرينو


عدد الرسائل : 248
العمر : 42
Localisation : جوه الدرج
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

آر إم إس تيتانيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: آر إم إس تيتانيك   آر إم إس تيتانيك Icon_minitimeالخميس مايو 15, 2008 3:26 pm

عاشت أيدك على هالموضوع وهلو حماده لأن بس أنت دتفوت للمنتدى حاليا وأهلا بدايسكي الكهرباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Michael Scofield

Michael Scofield


عدد الرسائل : 26
العمر : 36
Localisation : everywhere
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

آر إم إس تيتانيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: آر إم إس تيتانيك   آر إم إس تيتانيك Icon_minitimeالجمعة يونيو 06, 2008 8:29 pm

عاشت ايدكم
اتصور كل هال هوسة وتالي غركت
يمكن لو يدرون بالسالفة جان بطلوا
بس اكو شي مفهمته الباب الي كعدت عليهة kate weslet الي جابهة leonardo DiCaprio وين صارت Wink Rolling Eyes
لا بس صدك موضوع روعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.zedge.net/profile/Blue_Angel_3/
 
آر إم إس تيتانيك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
musteng :: منتدى الحقائق العلميه-
انتقل الى: